ثقافة، متعة، ترفيه و استفادة

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

كيفية زيادة عدد المشاهدات في اليوتيوب: 8 نصائح بسيطة و فعالة | استفد


 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

- خلال تجوالي بين مختلف المواقع لاحظت ان معضم مستخدمي اليوتيوب يتسائلون عن كيفية زيادة عدد المشاهدات لفيديوهاتهم، بعضهم يلجأ الى شراء هذه المشاهدات، هذا التصرف لا معنى له، لأن المواقع التي يشترون منها تستخدم برامج مدفوعة تقوم حقا بزيادة عدد المشاهدات، لكن، لن تجني من هذه المشاهدات اي تعليقات او اشتراكات لقناتك على YouTube

- لذا فقد وددت ان اقدم لكم بعض النصائح لجعل فيديوهاتك تستحق المشاهدة. تابعوا معي:

#1 : عناوينك تستحق وزنها ذهبا

حول ماذا تتحدث فيديوهاتك؟ ان كان لديك اي فيديو بعنوان " رحلتي " أو " أول فيديوهاتي " أو أسوأ: Mov001.mb4

فانت لا تسدي لنفسك اي خدمة، خذ وقتك الكامل لاختيار الكلمات المفتاحية بعناية و قم باضافتها الى عنوان الفيديو. كن على يقين ان الكلمات التي اخترتها لها صلة بالفيديو، و يجب ان تعلم ان جمهورك سيبحث عنها، عندما يزورون اليوتيوب او جوجل.


#2 : اضافة هذه التعليمات في مكان الوصف

اليوتيوب لا يقدم لك مربع وصف الفيديو حتى تتركه فارغا. هنا أقدم لك العناصر الثلاثة المهمة التي تحتاجها في وصفك لكل فيديو (القديم و الجديد)! :

        أ - العبارة الرئيسية الخاصة بالفيديو ( في بداية الوصف ).

       ب - رابط الموقع ( الى أين تود ارسال المشاهدين ).

       ج - " تدوينة مصغرة " تصف فيها محتويات الفيديو.

املاها بمعلوماتك الخاصة و هاذا كل شيء! فقط تأكد من ان كل فيديو تضعه يحتوي على هذه الخصائص المميزة.



#3 : قم بتحميل/تجديد ملف لترجمة فيديوهاتك

اليك معلومة للتفكير بها: Google " تستمع " الى فيديوهاتك قبل اي شخص آخر!!!!

نعم! لقد أصبحت Google جيدة في فهرسة الفيديوهات، و ذلك من خلال الاستماع الى ما تقوله بالفيديو. و لكيفية فعل ذلك، اذهب الى موقع YouTube و اتبع الصورة gif:

 

#4 : قم باضافة صورة مصغرة للفيديو

عليك بلفت و جلب انتباه الناس عندما عندما يرون نتائج بحثهم في ال YouTube، لتصبح صورتك المصغرة مصب اهتمامهم

اختيار الصورة المناسبة و إضافة بعض النصوص يمكن أن يخلق استجابة تماما مثل غلاف مجلة كبيرة. يمكنك توقيف المشاهدين حرفيا فيم يفعلون وتشجعهم على اختيار فيديوهاتك على غرار فيديوهات منافسيك. فيمكنك زيادة عدد مشاهدات الفيديو، وزيادة عدد الزوار لقناتك، فقط عن طريق اختيار الصورة المصغرة المناسبة للفيديو. وفيما يلي كيفية القيام بذلك بسرعة وسهولة ... اتبع الصورة gif:


#5 : قم باضافة اعلان للاشتراك بقناتك

YouTube تحبذ القنوات التي تنشر بانتظام... الواضحة و البسيطة، لذا أقدم لك طريقة فعالة للحصول على المزيد من المشتركين: وهي بالسؤال! في كل فيديو، خذ 30 ثانية و أضف اعلان للاشتراك بقناتك من خلال طرح سؤال للمشاهدين ليصبحوا احد المشتركين! 

شاهد الفيديو:

 

#6 : اضافة العلامة المائية في اسفل فيديوهاتك للاشتراك في القناة

هذه الخاصية تدعى ب  Watermark Subscribe Option، فباستخدام هذا الوضيفة الجد رائعة يمكنك اضافة هذه " العلامة المائية " في جميع فيديوهاتك بضغطة زر فقط! فبمجرد الضغط على هذه العلامة، يكون قد اشترك المشاهد لقناتك، فيشاهد فيديوهاتك الحديثة بسهولة! خاصية حقا مميزة... استخدمها! 

حقا...لا تاخذ منك من الوقت سوى بضع ثواني لتفعيلها. لم تصدق؟.... شاهد الفيديو:


#7 : قم باضافة اضافة روابط خارجية 

يعتبر YouTube مصدر لاستقبال عدد هائل من الزوار، فاذا اتممت هذه الخطواة بشكل صحيح، ستلاحظ ان نسبة 30% من مشاهدي فيديوهاتك قد تم تحويلهم الى زوار لموقعك الالكتروني أو الى مدونتك! أحد أفضل الطرق لتحقيق هذه النسبة و أكثر...، هي عبر وضع روابط خارجية داخل جميع فيديوهاتك.

و لتنفيذ هذه الطريقة، ببساطة قم بانشاء اعلان مناسب يجعل الناس ينقرون عليه حتى يتمكنوا من الوصول الى محتوى الفيديو، فيوجههم الاعلان الى موقعك أو مدونتك خارج ال YouTube! لانهم لا يريدون البقاء هنالك، فبعضعهم يمل منه بسرعة...، لمعرفة كيفية القيام بذلك شاهد الفيديو:

 

#8 : استخدم مدونتك للحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك

مدونتك هي المحور المركزي لعملك على الانترنت.

في حين توجد هناك العديد من المنصات لبناء عملك... (يوتيوب كونها واحدة من أكثر مواقع وسائل الاعلام شعبية). انت لا تملك الكثير من الحسابات في هذه المواقع؟ هذه ليست بمشكلة لأنك تريد النفوذ فيها.

و كذلك، تريد امتلاك المحور الرئيسي للتحكم فيه. مواقع مثل يوتيوب، الفايسبوك، وتويتر يمكن ان تغير من  قواعدها طوال الوقت. في الغالب الى الأفضل، لأنها تريد أن يبقي الناس يأتون إلى مواقعهم.

 غير ان، في بنائك لمدونتك ستضع فيديوهات ال YouTube، هاذا سيسمح لك بالحصول على المزيد من الأدوات لخدمة  عملائك، وبناء أعمالك. انهم لا يعملون ضد بعضهم البعض...بل بتضامن. لهذا عليك بوضع روابط لفيديوهاتك على ال YouTube لتوجيههم اليها.


هل قمت بكل هذه الخطوات؟

لا! لم تفعل ... لكن شخص ما آخر قام بها!! لماذا تقوم ببذر الوقت والمال لانشاء فيديو على اليوتيوب، و تعجز عن القيام بالتسويق الفعلي والأمثل! لا تدع جهودك المبذولة في الفيديو تذهب هباء. هذه الخطوات ال 8 يمكن أن تنجز في دقائق معدودة... أنا جاد! وأفضل جزء، يمكنك القيام بها على فيديوهاتك السابقة، الحاضرة و المستقبلية!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

المتصلون بالموقع حاليا

عن الموقع

موقع OUSSD هو مدونة تقدم خدمات حلول الويب ومتواجدة في سوق الانترنت منذ 22 نوفمبر عام 2012، تم انشائها من طرفي انا "أسامة دريسي" مدون عربي جزائري الجنسية، ألبي خدمات للمتابع باحترافية مع ضمان جودة الخدمة، وهذا بسبب اصراري دائما على ملاحقة التطور المستمر في تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدماتني بأحدث التقنيات المتوفرة دائما، بالاضافة الى هذا اتطلع لامتلاك فريق عمل يتمتع بالخبرات الدراسية والعملية لضمان جودة الخدمة المقدمة وتوفير افضل الحلول والاستشارات التقنية.
إقرأ المزيد